تدريسي في المعهد ينشر بحثاً في مجلة علمية رصينة .

karam mazinآخر تحديث : الأحد 15 سبتمبر 2019 - 10:39 صباحًا
تدريسي في المعهد ينشر بحثاً في مجلة علمية رصينة .

تمكن م. د .صلاح فاضل عبد الجبار التدريسي في قسم التقنيات الميكانيكية، المعهد التقني/ الدور، من نشر بحثه الموسوم ( دراسة تأثير دقائق الالومينا وكاربيد البورون على بعض الخواص الفيزيائية والميكانيكية لسبيكة الالمنيوم 6063 باتباع تقانة ميتالورجيا المساحيق ( Study Of The Effect Of Al2o3&B4c Particles Reinforcement On Some Physical And Mechanical Properties For Aluminum Alloy 6063 By Powder Metallurgy Technique ) في مجلة ديالى للعلوم الهندسية و يهدف البحث الى دراسة بعض الخواص الفيزيائية (الكثافة، المسامية، قابلية امتصاص الماء) وبعض الخواص الميكانيكية (صلادة برينل، مقاومة الانضغاط، مقاومة البلى) لمتراكب الالمنيوم 6063 المقوى بنسب وزنية من دقائق الالومينا وكاربيد البورون (5,10,15&20) wt.% باتباع تقانة ميتالورجيا المساحيق. تم خلط العينات ثم كبست كبس باودر وباتجاه واحد وبعد ذلك تم تلبيد العينات بدرجة حرارة 600 oC تحت ضخ غاز خامل.

رابط مختصر
2019-09-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المعهد التقني الدور الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

karam mazin