الجامعة التقنية الشمالية تقيم ورشة العمل الموسومة (دراسة معايير الاعتماد البرامجية التخصصية لكافة الاختصاصات في الجامعة التقنية الشمالية) في المعهد التقني الدور

karam mazinآخر تحديث : الإثنين 6 مايو 2019 - 12:06 مساءً
الجامعة التقنية الشمالية تقيم ورشة العمل الموسومة  (دراسة معايير الاعتماد البرامجية التخصصية لكافة الاختصاصات في الجامعة التقنية الشمالية) في المعهد التقني الدور

أقام قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي في رئاسة الجامعة التقنية ورشة عمل بعنوان (دراسة معايير الاعتماد البرامجية التخصصية لكافة الاختصاصات في الجامعة التقنية الشمالية أعلاه وحضر الورشة عدد كبير من الكوادر التدريسية . وتهدف الورشة الى تعريف الكوادر التدريسية والعاملة في مجال تقويم الأداء في الجامعة والمعهد بأهمية معرفة معايير الاعتماد البرامجية التخصصية ليتسنى للجامعة الانضمام الى التصنيفات العالمية .. وتناولت الورشة المعايير التالية معيار الاعتماد للعلوم الهندسية ( ABET ) ، معيار الاعتمادية للتخصصات الطبية ( ACFMS ) ، معايير جمعية تطوير كليات الاعمال ( AACSB ) ,واخيراً معايير الاعتماد للتخصصات القانونية ( ENGA ) . وبينت الورشة مدى اهمية تسليط الضوء على هذا الجانب المهم ليتسنى للجميع فهم دراسة هذه المعايير واهميتها في اكمال متطلبات املاء استمارة التصنيف الوطني وفهمها بالشكل المطلوب والتي تؤهل المؤسسات الاكاديمية لرفع المستوى العلمي العالمي لها .

رابط مختصر
2019-05-06 2019-05-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المعهد التقني الدور الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

karam mazin