دورة في قسم تقنيات المختبرات الطبية بعنوان أساسيات الإنقاذ الفوري ( Basic Life Support (BLS)

karam mazinآخر تحديث : الأحد 21 أبريل 2019 - 11:23 مساءً
دورة في قسم تقنيات المختبرات الطبية بعنوان أساسيات الإنقاذ الفوري  ( Basic Life Support (BLS)

نظم قسم تقنيات المختبرات الطبية في المعهد دورة بعنوان ‏Basic Life Support (BLS )  أساسيات الإنقاذ الفوري وقد تناوب في ألقاء المحاضرات كل من د. عبير طالب عبدالقادر رئيس قسم تقنيات المختبرات الطبية و م. م. عبير صالح حسن التدريسية في القسم ، واستمرت لمدة ثلاثة ايام للفترة من (١٦ – ١٨ ) / ٤ / ٢٠١٩ وتضمنت الدورة عدة محاور شملت ما يلي : المحور الاول :  الطرق العملية لإنقاذ حياة الشخص و باساسيات واساليب مدروسة قبل وصوله للمستشفى لغرض العلاج او قبل وصول المسعفين اليه . المحور الثاني :  كيفية التعامل مع الحالات المرضية في مواقف مختلفة. المحور الثالث : وكيفية التعامل مع المصابين أثناء التعرض لحادث معين ، وكان الهدف من الدورة تدريب المشاركين على طرق الاسعاف الفوري لكي يتسنى لهم اجراء الاسعاف الفوري والاولي للمصابين في حالة ما حدث طارئ لاقدر الله وشارك في الدورة عدد من كوادر الاقسام الطبية كون هذه النوع من المواضيع مهم جداً واوصوا بتكرار ها للاستفادة منه في الحياة العملية .

رابط مختصر
2019-04-21 2019-04-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المعهد التقني الدور الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

karam mazin