قسم التقنيات الالكترونية في المعهد يقيم ورشة عمل بعنوان كيفية بناء البوابات المنطقية الاساسية باستخدام بوابات ( NANAD , NOR )

dourTcIns2014آخر تحديث : الأحد 23 فبراير 2020 - 9:57 صباحًا
قسم التقنيات الالكترونية في المعهد يقيم ورشة عمل بعنوان  كيفية بناء البوابات المنطقية الاساسية باستخدام بوابات ( NANAD , NOR )

قام قسم التقنيات الالكترونية في المعهد ورشة عمل للكوادر الهندسية بعنوان كيفية بناء البوابات المنطقية الاساسية باستخدام بوابات (NANAD، NOR) وهي ضمن المنهاج المزمع تنفيذه من الاقسام التكنولوجية وبأشراف الشعبة العلمية في المعهد وادارها السيد كرم مازن التدريسي في القسم اعلاه وكان الهدف من الورشة تعريف المشاركين في الورشة بالدوائر المنطقية logic gates وكيفية بناء دوائر (NANAD، NOR) ومنها لبناء اي دائرة منطقية باستخدام الدوائر اعلاه.

وتضمنت الورشة المحاور التالية:

1- التعرف على الدوائر الرقمية بشكل عام.

2- التعرف على انواع الدوائر المنطقية الاساسية وكيفية عملها.

3- التعرف على البوابات المنطقية الشاملة UNIVEARSAL GATES وكيفية استخدامها لبناء البوابات الاساسية.

وبينت الورشة ضرورة تعريف المشاركين في الورشة على الدوائر المتكاملة (INTEGATED CIRCUTS) التي يمكنها تنفيذ وتحقيق دوائر رقمية أكثر تعقيداً.

رابط مختصر
2020-02-23 2020-02-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المعهد التقني الدور الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

dourTcIns2014